حكاية خاتم سليمان ..... اسرائيليات - حياه نيوز | Haya News حكاية خاتم سليمان ..... اسرائيليات

حكاية خاتم سليمان ..... اسرائيليات

حكاية خاتم سليمان 

واحد من الشخصيات التاريخية الأكثر شهرة بين تلك التي خلدت في التوراة (الكتاب المقدس) هو الملك سليمان. 

 وفقًا للتوراة (التوراة) ، كان سليمان هو ابن الملك داود ، الحاكم  الثاني ، الذي كان قبل وصوله إلى العرش راعياً عادياً. يوصف بأنه شخص طيب النية وشجاع وقوي. دفاعًا عن قطيع الغنم ، استخدم يديه العاريتين للتعامل مع الحيوانات المفترسة ذات مرة ، عندما كان ملكًا .

حكاية الخاتم سليمان 

عد أن أصبح سليمان حاكماً ، أقسم اليمين أن يكون حكيماً وعادلاً. في البداية ، لديه شخصية عاطفية للغاية ، وغالبا ما لا يستطيع السيطرة على نفسه. فرحة أو غضب مما انساه شبابه و  أثر على قراراته. قرر الملك الشاب اللجوء إلى حكيم المحكمة حتى يعطيه وصفة لكبح مشاعره المثيرة للقلق.

عندها تم تقديم خاتم  كان من المفترض أن ينقذه من الاضطرابات العاطفية. كان يكفي أن ننظر إليه من أجل إيجاد الهدوء واليقظة أثناء الغضب. وضع سليمان الخاتم الذى قدمه له الحكيم. لفترة من الوقت لم ينظر إليه ، لأن كل شيء يسير على ما يرام. ومع ذلك ، فقد جاء اليأس ، وتذكر الملك الخاتم. عند النظر إليه بعناية ، رأى الكلمات المحفورة: "سوف تمر". طبع النقوش عليه. لقد تذكر حقًا أن الغضب والغضب والحزن قد غلبته سابقًا. ومع ذلك ، مر الوقت ، ونسى كل شيء. في لحظات الفرح .
نظر الملك أيضًا إلى الخاتم ، وقراءة كلمات بسيطة ، مدركًا أن البهجة لم تكن دائمة أيضًا. المرح ، يتم استبدال الابتهاج من الأحزان والمتاعب. لذلك تعلم سليمان إدراك أي تغييرات بذكاء. أصبح  الخاتم المنقذ الحقيقي في لحظات الحياة الصعبة. بعد كل شيء ، كل شيء يمر. 


يتبع ..........

إرسال تعليق

أحدث أقدم